الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*قيمة مليار دولار..نصر تبحث إجراءات الشريحة الثالثة لقرض البنك الدولي..توسيع برنامج تنمية الصعيد .. و150 مليون دولار للمشروعات كثيفة العمالة

المصدر: جريدة الجمهورية 24/4/2017

التقت الدكتورة سحر نصر. وزير الاستثمار والتعاون الدولي. مع جان واليسر. نائب رئيس البنك الدولي لشئون النمو المتكافئ والمالية والمؤسسات. وذلك علي هامش ترأسها وفد مصر في اجتماعات الربيع للبنك الدولي في واشنطن. 

وتطرق الجانبان. إلي الاسراع في تقرير ممارسة الأعمال. ونتيجة بعثة البنك التي زارت مصر خلال الفترة من 3 إلي 11 ابريل الجاري. لقياس الخطوات التي ستتخدها كل وزارة في المجالات التي يقيس علي أساسها تقرير ممارسة الأعمال. حتي نهاية مايو المقبل. وهي بدء النشاط التجاري. واستخراج تراخيص البناء. والحصول علي الكهرباء.

 وتسجيل الملكية والحصول علي الائتمان. وحماية المستثمرين. ودفع الضرائب.

 والتجارة عبر الحدود. وانفاذ العقود. وتنظيم سوق العمل. حيث تم الاتفاق علي ان يتضمن التقربر الثالث لممارسة أنشطة الأعمال جميع المحافظات المصرية. بما يساهم في تحسين ترتيب مصر في التقرير الجديد.

 وعقب ذلك. التقت الوزيرة مع هارت شافر. نائب الرئيس لشئون سياسة العمليات والخدمات القطرية بالبنك الدولي. 

وناقشت الوزيرة مع نائب رئيس البنك الاسراع في انهاء اجراءات توقيع الحكومة مع البنك علي الشريحة الثالثة لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والبالغ قيمتها مليار دولار. وفي هذا الاطار أشاد "شافر" ببرنامج الحكومة مؤكدا دعم البنك للبرنامج حتي يسهم في تقدم مصر اقتصاديا وبحث الجانبان. اضافة مناطق الاستثمار إلي نطاق برنامج تنمية الصعيد والذي يموله البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار. اضافة إلي توسيع مشروع الصرف الصحي في المناطق الأكثر احتياجا. 

وناقش الجانبان. تطورات طلب وزارة الاستثمار والتعاون الدولي. تمويل بقيمة 150 مليون دولار. لدعم الأشغال كثيفة العمالة.

 وذكرت الوزيرة. أن مشروع الأشغال كثيفة العمالة سيتضمن تركيزا أقوي علي المساواة بين الجنسين وبناء القدرات وتنمية المهارات وريادة الأعمال.

 وعقب لذلك التقت الوزيرة مع ديبورا ويتزل. مديرة مجموعة الممارسات العالمية لقطاع الحوكمة بالبنك. ورينود سيلجمان مدير مجموعة الممارسات العالمية بمنطقة الشرق الزوسط وشمال أفريقيا للحوكمة. حيث ناقش الجانبان مجالات التعاون مع البنك الدولي في قطاع الحوكمة وبناء قدرات الحكومة فيما يتعلق بالمساءلة والشفافية وذلك لضمان الاستدامة لبرنامج الحكومة التنموي وتحقيق الكفاءة والفعالية في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين. 

وشاركت الوزيرة في اجتماع لجنة التنمية المشتركة بين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لمناقشة التقدم المحرز بشأن عمل البنك والصندوق بحضور كل من جيم يونج كيم. رئيس مجموعة البنك الدولي. وكريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع